رياضة

الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي بفوز كبير على الترجي 3-1

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي بتغلبه على الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب “الغرافة”.

بدأ لاعبو الزمالك الشوط الأول بقوة وتمكن من التقدم بهدف عن طريق رأسية ليوسف أوباما في الدقيقة الثانية بعد تلقي عرضية متقنة من الظهير الأيسر محمد عبد الشافي.

وواصل فريق القلعة البيضاء أسلوبه الهجومي بأكثر من كرة من خلال تسديدة صاروخية عن طريق مصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة 16.

ثم جاء الدور على أحمد سيد (زيزو) ليهدد مرمى الترجي بعد استلام كرة عرضية من صانع الألعاب المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 39 لكن كرة زيزو ارتطمت بالدفاع ومرت بجوار القائم الأيمن للحارس معز بن شريفية.

ومع بداية الشوط الثاني حصل فريق الترجي على ركلة جزاء نال على إثرها المدافع محمود حمدي (الونش) بطاقة صفراء بعدما عاد حكم اللقاء الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لتقنية الفيديو وتأكد من لمسه للكرة داخل منطقة الجزاء لينجح لاعب خط الوسط عبد الرؤوف بن غيث في إدراك التعادل في الدقيقة 54.

وسرعان ما نجح بن شرقي في إعادة التفوق للزمالك بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 58 بمجهود فردي رائع بعدما انطلق من وسط الملعب باتجاه منطقة جزاء الترجي ليسدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء تهادت إلى داخل الشباك على يسار حارس الترجي.

وعاد بن شرقي ليفرض نفسه نجما للقاء بإضافة الهدف الشخصي الثاني والثالث الزمالك بعد كرة جاءت من عمل جماعي كبير بدأه أوباما الذي مرر للبديل محمد أوناجم الذي قدم التمريرة الحاسمة لمواطنه الذي وضع الكرة في الشباك من فوق الحارس في الدقيقة 95.

وحصد الزمالك بهذا الانتصار رابع ألقابه في بطولة كأس السوبر الأفريقي بعدما فاز باللقب من قبل أعوام 1994 و1997 و2003، ووصل إجمالي عدد ألقابه الأفريقية إلى 11 لقبا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: