فن و ثقافةمجتمع

ورشة “ابدأ حلمك” تؤكد خصوبة مصر الإبداعية

 

كتبت: هاجر إبراهيم.

صرحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن ورشة ابدأ حلمك منذ إنطلاقها العام الماضي نجحت في استقطاب واكتشاف مجموعة مواهب ضخمة من مختلف الفئات العمرية في المحافظات لتؤكد خصوبة أرض مصر الإبداعية.

مضيفة أن خلال تفقد أعمال الورشة بقصر ثقافة الفيوم، بحضور عصام سعد محافظ الفيوم، أن الواعدين الجدد تم إعدادهم وتأهيل طاقاتهم لإثراء مجال فن المسرح باعتباره أحد أدوات الارتقاء بالوعى وتنمية وتطوير المجتمع.

وأعلنت وزيرة الثقافة حصول فرقة قصر ثقافة الفيوم على عدد من جوائز الدورة ١٢ من المهرجان القومى للمسرح عن عرض طقوس الإشارات والتحولات والذي جاء بمثابة إعلان عن عودة الروح لفرق قصور الثقافة بعد الجهود المبذولة لتفعيل دورها تجاه المجتمع، كما قدمت التهنئة لأعضاء الفرقة، مشيدة بمستواهم الفني المتميز.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن ورشة ابدأ حلمك فى محافظة الفيوم تقدم للألتحاق بها ٦٠٠ شاب وفتاة، تم اختيار ٥٠ منهم لصقل موهبتهم، ونوه أنها أحد الأنشطة التي تساهم بها قصور الثقافة في خلق جيل جديد من المبدعين وإهدائهم إلى ساحة فن المسرح فى مصر.

يذكر أن التدريب بورشة ابدأ حلمك يتم على ثلاثة مراحل الأولى تستكشف قدرات ومواهب المتدربين وقياس قدرتهم على العمل الجماعي ، والثانية تهدف لأستخدام المفاهيم النظرية والتدريبات العملية لصياغة مقاطع مسرحية قصيرة قائمة في معظمها على الأرتجال، وتضم المرحلة الثالثة التدريب على العروض الحية وهو ما يسمى بعروض التخرج وتهدف إلي إختبار قدرات المتدربين علي تطبيق المهارات الفنية المكتسبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق