المرأة و المجتمعالمطبخ

طرق مختلفه وصحيه لشوى اللحوم بعيد الأضحى

قبل ساعات من حلول عيد الأضحى المبارك نقدم لكم 3 طرق مختلفة وصحية لشوي اللحوم:

الشواية الكهربائية

يعتمد البعض على الشواية الكهربائية، خلال عملية الشوي، والتي تعد طريقة سهلة وسريعة وآمنة، ولا تحتاج سوى وضع بعض الماء أو العصير أسفل “أسياخ الشواية”، مع متابعة اللحم من حين لآخر، حتى ينضج.

الفرن

يمكن اتباع طريقة لطهي الطعام بالحرارة المنعكسة أو غير المباشرة، من خلال “الفرن”، والتي تناسب اللحوم الأكبر حجما، مثل “فخذ الخروف”.

وعند اتباع طريقة الشواء “غير المباشرة”، يجب الاحتفاظ بالطعام داخل الشواية عند درجة حرارة منخفضة متوسطة، تتراوح بين 250 و350 درجة فهرنهايت، ما يعادل من 120 إلى 175 درجة مئوية، حيث تساعد هذه الحرارة على نضج الطعام جيدًا من الداخل، دون تفحمه أو حرقه من الخارج.

الشوي على الفحم

يعد الشوي على الفحم من الطرق الأساسية والأكثر شيوعًا، وعادة ما تكون الحرارة مرتفعة مثالية لنضج اللحوم، وكلما كان اللحم أكثر سمكا كلما استطعت أن تحرقه.

وعند الاعتماد على شواية كبيرة الحجم، يجب تكديس الفحم المشتعل بشدة في المنتصف، مع وجع فحم أقل من إحدى الجانبين، للحصول على “منطقة ثلاثية الحرارة” للطهي، لضمان مستويات عالية ومتوسطة، للسماح بتواجد مستويات مختلفة من الحرارة في الشواية الواحدة.

وفي حالة استعمال شواية صغيرة أو متوسطة الحجم، يجري تقسيمها إلى منطقة ذات فحم كثيف، وآخرى تحتوى على حجم أقل.

تحتوي بعض مشاوي الفحم على صفيحة أو فحم قابل للتعديل، وفي هذه الحالة يجب البدء برفع الفحم الساخن في صندوق الاحتراق العالي، التي يقع أسفل الشواية مباشرة لتسخين الشواية، مع ملاحظة خفض الفحم لتقليل الحرارة المباشرة لأطعمة الطهي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق