اقتصادشركات مصر

يحيى زكي: البنية التحتية محور رئيسي لجذب المستثمرين والصناع لمنطقة قناة السويس

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن البنية التحتية تمثل المحور الرئيسي الذي ركزت عليه الهيئة في خطتها لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن اللوجيستيات باتت أحد المقومات الأساسية للاستثمار والصناعة.

وأضاف زكي خلال كلمته في الجلسة الأولى من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس أنه منذ تنفيذ رؤية التطوير وضعت الهيئة خطة واضحة للاستثمار وإقامة بنية تحتية وتجهيزها بالمرافق اللازمة لاستقبال الاستثمارات وإجراء بعض التسويات وإنهاء المشكلات مع بعض المستثمرين وكذلك التركيز على التسويق والترويج للمنطقة خارجياً ومحلياً.

وتابع أنه تم الانتهاء من إقامة محطات للمياه والصرف وأيضا للكهرباء كمرحلة أولى ضمن المخطط العام للمنطقة الاقتصادية، مشيرا إلى أن المخطط الذي وضع في عام 2015 تضمن تنفيذ عملية التنمية عن طريق ضخ استثمارات وفقاً للرؤية الاستراتيجية للدولة حتى 2030.

وأوضح أنه يتم العمل على إنهاء كافة المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية بمساحة 5.25 كم2 بشرق بورسعيد.

وأعلنت الهيئة مؤخرا عن انتهائها من إقامة محطة صرف بقدرة 2000 متر مكعب، بتكلفة استثمارية 32 مليون جنيه، بالإضافة إلى محطة أخرى بطاقة 35 ألف متر مكعب بتكلفة 250 مليون جنيه، على أن تبدأ العمل منتصف 2020.

وأنشأت الهيئة محطتين في المنطقة الجنوبية، إلى جانب محطة كهرباء بطاقة 220 كيلو فولت أمبير في المنطقة الشمالية.

وفيما يتعلق بالطرق تخطط الهيئة لتنفيذ نحو 100 كيلومتر في منطقة شرق بورسعيد، يجري العمل حاليا على 64 كيلومتر وأنهت الهيئة تنفيذ 75% منها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق