اقتصادشركات مصر

هيئة المجتمعات العمرانية تدرس تحويل شركة سيتى إيدج لمطور عام

صرح المهندس عبدالمطلب عمارة ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تدرس تحويل شركة سيتى إيدج لمطور عام، تقوم بترفيق مساحات كبيرة من الأراضى بالمدن الجديدةكالعاصمة الإدارية ومدينة العالمين، واعادة طرحها للبيع على االمطوريين العقاريين، تجنبا لفكره التنافس مع شركات القطاع الخاص واتاحة فرصة أكبر لشركات التطوير العقارى للاستثمار.

وأضاف عبد المطلب أن هدف هيئة المجتمعات العمرانية التنمية فى المقام الأول وليس الربح، موضحا أن الدولة ليست منافسا للمطور العقاري، مشيرا الى أن الدولة تاخذ الخطوة الأولى فى توفير الخدمات والمرافق والبنية الأساسية ومن ثم إتاحة الفرصة للمطور للاستثمار.

وأضاف المهندس أحمد شلبى ، الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر، إنه اقتراح جيد وسوف يأخذنا خارج فكرة المنافسة الهيئة والمطورين العقاريين، مشيرا إلى أنه يمكن تكرار اقتراح المطور العام على أكثر من شركة للتطوير العقاري.

وشدد شلبى على ضرورة اتباع فكر جديد فى تنمية المدن الجديدة كالعلمين لرفع نسبة التنمية من 7% إلى 14%.

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان “محفزات النمو 2020” فى ضوء العديد من المتغيرات التى يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين فى طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التى اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق