أخبار مصرصحة و جمالعاجل

«صحة مصر».. تطبيق على الموبايل لتقديم نصائح لمكافحة كورونا

دشنت وزارة الصحة والسكان تطبيق يتم تحميله على الهواتف Smart phone يتم من خلال التواصل مع المواطنين واطلاعهم على نصائح اولا باول لطرق الوقاية من كورونا وطرق العزل المنزلي ويحوي التطبيق كافة المعلومات التي تهم المواطنين حول كورونا.
ويتم تحميل التطبيق الذي يحمل أسم «صحة مصر» على الهاتف المحمول على أن يتم إدخال رقم الهاتف والرقم القومي بمجرد إدخال الرقم القومى يعمل التطبيق على مطابقة بيانات المواطن بمن سجلو في حملة 100 مليون صحة ليصبح لدي مقدمي الخدمة التاريخ المرضى للمواطن.
في ذات السياق قال أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات: إن التطبيق يشمل مقالات توعوية “نص أو إنفوجراف”، بالإضافة إلى نصائح التسوق الآمن، ثم 50 أسئلة شائعة، مضيفًا أن هناك منظومة لتتبع بلاغات الإصابات والمخالطين، ويتم تقييمها ويتصل الأطباء بالمواطن للتعرف على الحالة، ولو احتاجت لتحليل يتم طلب إسعاف له وعمل تحليل والكشف عنه، وتسجيل الأعراض على المنظومة، وكذلك نتائج التحاليل.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة، بينهم رجل أجنبي.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و118 حالة وفاة.
لتحميل التطبيق اضغط هنا
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق