أخبار عاجلة
الرئيسية / الأزياء و الموضة / ١٠ قرارات هامة في الموضة عليك أخذها في العام الجديد

١٠ قرارات هامة في الموضة عليك أخذها في العام الجديد

مع بداية عام جديد، تحتاج كل منا إلى أخذ بعض القرارات الحاسمة التي تتعلق بحياتها المستقبلية، للاستقرار على الأشياء التي يجب التوقف عنها ووضع الخطط التي يجب البدء في تنفيذها. هذه القرارات قد تكون مهنية أو شخصية أو عاطفية أو حتى قرارات تخص الجمال والموضة! ولأننا نعي جيداً أن الموضة والأناقة يشغلان حيزا كبيرا من حياة كل امرأة إن لم يكونا الهوس الأكبر بالنسبة لهن، فقد قررنا أن نذكرك بـ ١٠ قرارات هامة في الموضة عليك أخذها في العام الجديد.

١- وضع خطة عند شراء ملابس العام

حان الوقت للتوقف عن العشوائية في شراء الملابس! جميعنا يقع في نفس الخطأ مرارا وتكرارا. تخسرين أموالك في شراء أشياء لا تحتاجينها أو غير ضرورية بالنسبة لك وتفاجئين بأن هناك قائمة أخرى من الملابس مازلت بحاجة لشرائها. للتخلص من هذه المشكلة، احرصي دوما على وضع قائمة بالقطع التي تحتاجين شرائها في الموسم الجديد مع ترتيب هذه القطع من حيث الأولويات ويمكنك البحث عنها أونلاين في المواقع الإكترونية لمتاجر الأزياء الشهيرة لمعرفة الأماكن المناسبة التي يمكن شراء حاجاتك منها.

هذه الخطوة ستجنبك التسوق طويلا في المولات وتشتت أنظارك نحو منتجات لست بحاجة إليها أثناء البحث عن القطع التي تحتاجينها.

نصائح الموضة لعام 2017

٢- التصدق بالملابس التي لا تحتاجينها

التصدق من الأمور الإنسانية التي تبعث الرضا والسعادة على قلبك، فاجعليه ضمن خطتك للعام الجديد! وبالنسبة لنا نحن السيدات، فإن أفضل ما يمكننا التصدق به هو الملابس الزائدة عن حاجتنا. لا تخلو خزانة ملابسك من قطع الأزياء التي ضاقت عليك أو لم تعد لها حاجة لديك. تأكدي فقط من أنها بحالة جيدة ونظيفة قبل التصدق بها للمراكز المختصة.

٣- شراء الملابس الجديدة في غير الموسم

كثيرا ما نواجه مشكلة ارتفاع الأسعار عند شراء ملابس الموسم الجديد سواء في الشتاء أو الصيف. هنا ننصحك بأن تكوني ذكية وأن تقومي بشراء ملابسك نهاية الموسم حيث تبدأ محلات الملابس في عمل العروض والتخفيضات المناسبة. على سبيل المثال، أن تقومي بشراء ملابس الشتاء للموسم القادم في نهاية موسم الشتاء الحالي. وبهذا ستكونين قد أدخرت كثيرا من المال الذي كنت ستدفعيه في حالة شراء حاجتك في أول الموسم.

وإذا كنت ترغبين في ألا يفوتك شيئا من الصيحات الجديدة، فيمكنك الاكتفاء بشراء قطعة أو اثنين مع بداية الموسم لتضمني التألق في أحدث صيحات الأزياء.

٤- اسثمري أموالك في القطع الخالدة

إذا كنت بحاجة إلى قطعة أزياء تعيش معك لفترة طويلة مثل بوت شتوي أو بيجامات شتوية أو معاطف، فلا تترددي في استثمار أموالك في القطع القيمة. تذكري دوما هذه القاعدة عزيزتي. أن تدفعي مبلغ كبير في قطع تدوم لسنوات، أفضل لك من دفع مبلغ متواضع في قطع لا تتميز بالجودة وقد تعاودين شرائها كل عام.

٥- اعيري مزيداً من الاهتمام لإكسسواراتك!

إذا كان هناك شيئا واحدا يمكن أن يضاعف أناقتك عشر مرات دون بذل أي مجهود فهي الإكسسوارات! نصيحتنا لكل امرأة في العام الجديد أن تهتم أكثر بشراء الإكسسوارات، بما تشمل الخواتم والأعقاد والساعات وإكسسوارات الشعر وغيرها، فإنها لن تفشل أبداً في جعلك أكثر أناقة وتميزاً.

نصائح الموضة لعام 2017

٦- ابحثي عن الملابس الفنتيج في خزانة والدتك!

موضة الملابس الفنتيج vintage التي تعود للعصور الماضية أصبحت من أكثر الصيحات انتشارا في الآونة الأخيرة. فقد بات شائعا بين النجمات ارتداء قطع فنتيج وكلاسيكية مستوحاة من سحر وأناقة أيقونات هوليوود في الخمسينات. ولاتباع هذه الصيحة لست بحاجة إلى التسوق طويلا لشراء قطع فنتيج قد تكون باهظة الثمن، بل ابحثي في خزانة والدتك أو جدتك، فبالتأكيد ستجدين بعض القطع الفنتيج التي يمكنك ارتدائها والتباهي بها أمام صديقاتك.

٧- تسوقي من الخارج!

نعم، إذا كنت تخططين للسفر قريباً إلى أي دولة أوروبية أو أجنبية فمن الأفضل لك تأجيل كل خططك الشرائية لحين السفر للخارج. التسوق من الخارج له فائدتين، الأولي أن الأسعار عادة ما تكون أرخص خاصة إذا كنت ذاهبة لبلد المنشأ للمتاجر الذي تنوين الشراء منها؛ مثل أسبانيا التي تعتبر بلد المنشاُ للعديد من متاجر الأزياء الشهيرة من بينهم زارا وبيرشكا وستراديفاريوس وبول أند بير وماسيمو دوتي. يمكنك أيضا التخطيط للسفر في فترة التخفيضات الضخمة التي تقام مرتين في السنة مما قد يساعدك على شراء نفس كمية الملابس بنصف السعر. أما الفائدة الثانية، فهي أنه يمكنك الوصول إلى متاجر الأزياء العالمية غير المتوافرة في بلدك وشراء قطعتك المفضلة منها دون وسيط.

٨- كوني أكثر حذراً عند التسوق أونلاين

التسوق أونلاين له متعة خاصة فهو يجنبك عناء البحث طويلا في الأسواق، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذيها دوما في اعتبارك عند التسوق أونلاين لعدم الوقوع في مشاكل، أولها التسوق من مواقع مضمونة ولها سمعة جيدة. اقرأي جيدا تعليقات المستخدمين للتأكد من جودة الخدمة والسلع. أيضا يفضل التسوق أونلاين من المواقع الكبري الموجودة بالخارج مثل سيفورا أو أسوس أو أمازون في أوقات الخصومات للاستفادة منها (هذا بالطبع إذا كنت بحاجة إلي القطع المباعة فقط). تأكدي أيضا من التعامل مع شركة شحن مضمونة ومجربة للحصول على خدمة مرضية.

٩- استثمري أموالك في قطع أزياء “جوكر”

احرصي دوما على شراء قطع الأزياء “الجوكر” أو العملية التي تتناسب مع ستايلات مختلفة ويمكن ارتدائها بأكثر من طريقة. منها على سبيل المثال، حقيبة باللون الهافان، أو حذاء باللون الذهبي، أو حذاء رياضي أبيض، أو سكارف ليوبارد أو بنقوش بوهيمية.. إلخ.

نصائح الموضة لعام 2017

١٠- اخرجي عن المألوف وجربي كل ما هو جديد

مع ظهور صيحات جديدة في الموضة كل يوم، أنت بحاجة إلى التخلي عن النمطية في اختيار أزيائك وتجربة كل ما هو جديد ومختلف. لا تخشي الخروج عن المألوف عند تنسيق أزيائك فهذا سيساعدك على اكتشاف جوانب جديدة من شخصيتك.

gaber
اترك تعليق

شاهد أيضاً

١٠ صيحات لانجري تغزو عالم الموضة في 2017

لا خلاف على أن العروس اللبنانية هي الأكثر قدرة من بين النساء العربيات على إذهال …

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

Powered by themekiller.com