أخبار عاجلة
الرئيسية / الأزياء و الموضة / مصممة الأزياء الإماراتية .. منى المنصورى

مصممة الأزياء الإماراتية .. منى المنصورى

أكدت مصصمة الازياء الاماراتية منى المنصورى ان مهرجان ايزيس للموضة التى تنوى تنظيمه فى مدينة أسوان – اقصى جنوب مصر سيشعل نار الغيرة بين ملكات الفراعنة وسيجذب أكبر عدد من المشاركين سواء عارضات أزياء عالميات او مصممين أزياء عالميين بعد النجاح الكبير الذى حققه مهرجان نفرتيتى بمدينة الاقصر التاريخية خلال ابريل الماضى وشارك فيه اكثر من 600 شخصية معروفة على مستوى مصر والعالم .

وقالت فى حوار خاص ان مهرجان ايزيس سيكون نقلة نوعية فى عالم الموضة والسياحة وهدفها الرئيسى دعم السياحة المصرية جراء الحملات المعادية المنظمة التى تشنها دوائر صنع القرار الغربية ضد مصر.

فى البداية كيف تستوحين التصميمات الخاصة بالملابس التى تقومين بتقديمها فى مهرجات الموضة حول العالم .
المصمم الذى يريد أن يترك بصمة لابد أن يدرك عدة أمور فعندما يكون هناك مثلا fashon week أى أسبوع للموضة فالمصمم يترك بصمة خاصة به هو شخصيا ولابد أن يكون هناك قصات جديدة أو تطريزات جديدة أو يكون هناك لاين معين يكون عنوانا للموضة هذا العام .

وهناك مصممين أحيانا يقعون فريسة للتقليد أو الاقتباس دون أن يشعرون لذلك يجب أن يتميز مصصم الأزياء بالابداع والابتكار .
وهناك تصاميم أزياء تكون مرتبطة بمناسبة ما فمثلا عرض أزياء الأعراس يكون كل ما هو موجود داخل العرض خاص بفساتين الزفاف والأعراس . أما عروض «شيك ليدى» أو السيدة الأنيقة فيهتم ويركز على ألوان الموضة .

هل يمكنننا اعتبار أن تصميم الأزياء فى جانب كبير منه انعكاس لشخصية المصمم ؟
بالتأكيد وإلا كيف يمكن للمصمم أن يترك بصمة واضحة على ما يقدم من أزياء فكل مصمم له شخصية منفصلة تماما عن غيره ومن خلال هذه الشخصية يستطيع أن يبدع ويقنع ولولا تفرد كل مصمم بمميزات أخرى خلاف غيره لما تنوع المصممون وبالتالى فكل مصمم يجب ان تكون له بصمته الخاصة .

ما هى أبرز عروض الأزياء التى شاركتى فيها حول العالم ؟
فى الحقيقية هناك الكثير من عروض الأزياء والموضة التى شاركت فيها حول العالم ولكن أكثر مهرجان ترك بصمة غير عادية وكان له رد فعل عالمى غير متوقع هو مهرجان نفريتيى للموضة الذى أقيم فى أحضان معبد الأقصر التاريخى خلال شهر أبريل الماضى لأنه لأول مرة فى العالم يكون هناك عرض أزياء داخل معبد فرعونى وهنا كان مقياس النجاح عالميا وليس محليا أو إقليميا وهو انجاز تاريخى يحسب للمهرجان وكل القائمين عليه .

بعد مهرجان نفريتيى هناك نشاط كبير لمنى المنصورى فى مصر فهناك مهرجان للموضة فى شرم الشيخ خلال سبتمبر وأخر فى أسوان خلال أكتوبر أو نوفمبر وهناك عروض لأقامة مهرجان للموضة فى مدينة الغردقة .. ما هو الهدف الذى تسعين إليه من هذه المهرجانات ؟
مصر من وجهة نظرى هى أم الدنيا ومهد الحضارة ومنبع التاريخ الانسانى صحيح أنها تعرضت خلال السنوات الأخيرة للكثير من الأحداث والظروف والمؤامرات التى كانت تستهدفها بالكامل إلا أنها يجب أن تستفيق من جديد لتعود إلى سابق عهدها وممارسة دورها الذى كانت تقوم به طوال التاريخ سواء على المستوى الاقليمى أو المستوى العالمى ..
فمصر هى العمود الفقرى للعالم العربى وإذا انكسر هذا العمود سيصاب الجسد العربى بالشلل التام ومصر وقفت إلى جوار دول الخليج فى أزمات كثيرة وأنا اعتبر ما أقوم به ويقوم به غيرى من أبناء الخليج المخلصين نوع من رد الجميل إلى مصر .

لقد سعيت من خلال مهرجان نفريتيى للموضة والأزياء إلى عمل دمج بين الفن والآثار والموضة والسياحة .. وكان الهدف من المهرجان هو البحث عن نوع جديد من السياحة غير التقليدية ولأول مرة يحدث عرض أزياء داخل معبد الأقصر ونجح المهرجان نجاحا منقطع النظير ..
من خلال ترددك الدائم والمستمر على مصر كيف تنظرين إلى السياحة المصرية؟
السياحة فى مصر بخير وهناك حركة سياحية ولكن مصر اعتادت على وجود حجز مسبق لسنوات قادمة وهو الأمر الذى يثير القلق عن وجود تراجع فى السياحة .

بعد نجاح مهرجان نفرتيتى جاءتنى مطالبات من نواب أسوان من أجل تنظيم مهرجان ثقافى سياحى للموضة وبالفعل تم الاتفاق مع كافة الجهات المعنية على إقامة هذا المهرجان خلال الشتاء المقبل وهو يتزامن مع بداية الموسم السياحى فى مصر.

وسوف يسبق هذا المهرجان مهرجان أخر فى شرم الشيخ سيكون باسم المدينة (( شرم الشيخ للسياحة والموضة )) وكل مهرجان سيكون له هوية خاصة لأن ربط السياحة بالموضة سيكون حدث جديد وسوف ادعو ضيوف من كافة دول العالم لحضور هذا المهرجان بجانب شركات السياحة ومكاتب السياحة العالمية.

وفى تقديرى أن مهرجان أيزيس للموضة فى أسوان سيخلق حالة من الغيرة والصراع بين ملكات الفراعنة ايزيس ونفرتيتى ولدى اعتقاد راسخ أنه ما دمت قد حققت نجاحا فى الأقصر فسوف نحقق نجاحا أكبر فى اسوان حيث تم الاعداد للمهرجان على أعلى مستوى وسيكون مكان العرض مفاجأة للجميع كما ان أماكن الاقامة ستكون فى مكان يغلفه جو من السحر والابداع والابهار لكل المشاركين من جميع الجنسيات.

كيف يتم تسويق الأزياء التى يتم تصميمها وتقديمها من خلال العروض؟
هناك اختلاف فى عمليات التسويق فعرض الأزياء نفسه ومكانه ونوعه ونوعية الجمهور المشارك والحضور المتواجد تفرض نفسها على عمليات التسويق بالاضافة إلى ذلك هناك بعض العروض فمثلا أسابيع الموضة يكون هناك رقم محدد للعروض وهناك وكلاء للعلامات التجارية المعروفة فى جميع أنحاء العالم مثل شانيل وفالنتينو يعرف استايل القطعة حسب الدول التى يتواجد بها وبالتالى يتم طلب الالاف من هذه القطع للبدء فى تصنيعها وعرضها فى المتاجر العالمية .

أما بالنسبة لفساتين السهرة مثلا فالوضع مختلف لأن نوعية الحضور تكون مختلفة مثل بعض قرينات الرؤساء والملكات وبنات الأسر الحاكمة فى دول الخليج العربى مثلا وسيدات الأعمال وسيدات المجتمع الراقى وبالتالى يكون نوعية الطلب على القطع مختلفة ويتم طلب القطعة الواحدة بالأمر المباشر ففى مهرجان نفرتيتى الذى عقد بالاقصر مثلا كانت هناك قطعة مصممة بشكل فرعونى وكنت مصممة كنوع من الفانتازيا فى المهرجان ولم أتوقع أن يتم طلبها ولكن المفاجأة أنه بمجرد انتهاء العرض وجدت طلب كبير على هذه القطعة كما أنه بمجرد وصولى للامارات وجدت طلبات كبيرة للحصول على عدد كبير من الفساتين التى تم عرضها خلال المهرجان .

ولم أكن اتوقع هذا العشق والجاذبية للتصميمات الفرعونية ولكنى اكتشفت أن هذا السحر والانجذاب نابع من كون الفراعنة كانوا أول من استخدم العطور والشعر المستعار والمجوهرات بتصميمات خيالية على مستوى العالم وكذلك الحال بالنسبة لالوان المكياج المستخدمة لدى نساء الفراعنة مازالت خالدة حتى اليوم .

ما هى المكاسب التى تحققت من تنظيم مهرجان نفرتيتى للموضة بالأقصر خلال أبريل الماضى ؟
مهرجان نفرتيتى للموضة والأزياء الذى أقيم فى الأقصر خلال أبريل الماضى كان أحد الأسباب التى دفعت فى اتجاه اختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية عام 2017 .. ومن المعروف أن مصر كانت هى عاصمة الموضة العالمية وخير دليل على ذلك الجداريات الفرعونية المنتشرة فى المقابر وعلى جدران المعابد .. فمصر طوال تاريخها هى مهد الموضة حيث كان المصريون أول من استخدم الشعر المستعار والعطور والزيوت الطبية والملابس التى تتميز بالرسوم والألوان المبهجة كما أن المصرية القديمة كانت حريصة على استخدام المكياج وهو مدون وموجود فى كافة النقوش الموجودة داخل المقابر الفرعونية الشهيرة مثل نفرتيتى وفى معبد حتشبسوت .

gaber
اترك تعليق

شاهد أيضاً

١٠ صيحات لانجري تغزو عالم الموضة في 2017

لا خلاف على أن العروس اللبنانية هي الأكثر قدرة من بين النساء العربيات على إذهال …

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

Powered by themekiller.com