أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / رئيس جمعية مسافرون : مشاركة الرئيس السيسي بقمة البريكس فرصة لتنشيط السياحة الصينية لمصر
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

رئيس جمعية مسافرون : مشاركة الرئيس السيسي بقمة البريكس فرصة لتنشيط السياحة الصينية لمصر

كتبت/هدى العيسوى
دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم الى ضرورة الاهتمام بالسياحة الصينية خاصة في ظل العلاقات القوية التي يدعمها الرئيس السيسي يوما بعد يوم مع الصين من خلال اللقاءات والمباحثات وعمل الشركات التجارية والصناعية وغيرها وآخرها مشاركة مصر في قمة البريكس بالصين بوفد رفيع المستوى يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وناشد عاطف عبد اللطيف في تصريحات له بأن يتم ضمن المباحثات في قمة البريكس تسليط الضوء على السياحة الصينية لمصر من خلال تقديم عروض سياحية مصرية للشركات والمصانع هناك لقضاء اجازاتهم في مصر مؤكدا ان عدد السياح الصينيين كل عام يتخطى حاجز الـ 150 مليون صيني يقضون اجازاتهم حول العالم وزار مصر خلال الستة شهور الاولى من 2017 من الصين تقريبا حوالي 150 الف سائح صيني ومنتظر التزايد خلال الفترة القادمة مؤكدا ان زيارة الرئيس السيسي للصين والمشاركة في قمة البريكس سيكون لها اثر كبير في تنشيط السياحة الصينية الينا.

وطالب بتوفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر او مباشر من والى الصين حيث انهم يحتاجون لمزيد من رحلات الطيران المباشرة مع مصر ليتمكنوا من زيارة مصر ولابد ان يكون لدينا خطة واستراتيجية لاستقطاب اكبر عدد من السياح الصينيين حول العالم من خلال اعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والاقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

وأكد رئيس جمعية مسافرون انه من الممكن ان تعوضنا الصين بسياحها عن الفاقد الكبير في السياحة الاوروبية الوافدة لمصر بالفترة الاخيرة لو قمنا بالتسويق الجيد لمعالمنا السياحية هناك وقدما عروضا مغرية لزيارة مصر ووفرنا خطوط الطيران الكافية.

وأشاد عاطف بمنظومة الطيران الشارتر التي من المنتظر ان تبدأ خلال شهر اكتوبر المقبل من الصين لمصر لتصل اسبوعيا حوالي 17 رحلة تحمل حوالي 4250 سائح شهريا لمصر.

واضاف عاطف ايضا ان مشاركة مصر كضيف شرف في معرض الصين والدول العربية الذي يقام بمقاطعة نينغشيا الصينية خلال الفترة من 6 الى 9 سبتمبر الجاري سيكون له اثر كبير ايضا في جذب مزيد من السياح لمصر.

الجدير بالذكر ان الرئيس السيسي يشارك في قمة البريكس في دورتها التاسعة التي تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينج لتسليط الضوء على اداء الاقتصاد المصري بعد خطة الاصلاح الاقتصادي .

أحمد مرسى
اترك تعليق

شاهد أيضاً

سفيرمصربالأمم المتحده يطالب المجتمع الدولي بالكف عن الاستماع لأكاذيب قطر

رفض السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة فى جنيف، مزاعم وفد قطر فى …

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

Powered by themekiller.com